الرئيس السوداني ووزير الدولة لشؤون الدفاع يفتتحان مصنعا للغزل والنسيج

الخرطوم في 08 يناير /قنا/ افتتح فخامة الرئيس المشير عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان، وسعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع، وسعادة السيد شواي ألباي مساعد وزير الدفاع التركي، اليوم المرحلة الجديدة من مصنع "سور" للغزل والنسيج بجمهورية السودان الشقيقة والذي أقيم بشراكة قطرية - سودانية - تركية.

وأكد الرئيس السوداني، في كلمته خلال حفل الافتتاح، أن المصنع يمثل نموذجا يحتذى في الإدارة والاستثمارات الناجحة الداعمة للاقتصاد وتوطين التقنيات الحديثة وتعزيز القدرات ونقل الخبرات، وتقديم مبادرات جديدة في مجالات تحسين البيئة والمسئولية الاجتماعية، والمحافظة على صحة العاملين.

وجدد الرئيس البشير العزم على مواصلة الدعم وتقديم الرعاية لشركة "سور" حتى تحقق أهدافها في خدمة المجتمع العالمي، من خلال فتح أسواق عالمية خدمة لجيوش الدول الصديقة والشقيقة.. مضيفا أن إرادة البذل والعطاء لدى شركاء السودان تمكنت من تحديد الفرص واستقطاب الإمكانيات من خلال بناء الشراكات، وتوظيف الموارد البشرية والطبيعية واستيعاب الكفاءات واستنهاض الهمم والقدرات وتوجيهها نحو الإنتاج والعمل الذي يلبي حاجات المجتمع من السلع والخدمات ويوفر فرص العمل لقطاعات واسعة من الناس.

من جانبه قال وزير الصناعة في السودان إن المصنع يعتبر نقلة كبيرة على سبيل تحقيق النهضة الصناعية في البلاد، ويقدم نموذجا ناجحا للعالم في الشراكات الاقتصادية. 

يذكر أن الحفل تضمن افتتاح المبنى الجديد لمصنع "سور" للملابس العسكرية والمدنية، ومبنى رئاسة شركة "سور"العالمية للاستثمار المحدودة وخطوط الإنتاج الجديدة.ويهدف المصنع لتقديم خدمة بجودة عالية عبر منتجات عسكرية ومدنية ولوجستية لبلدان الشرق الأوسط وإفريقيا والإنتاج وفق المعايير العالمية.

ومن المقرر أن يتم افتتاح خطوط إنتاج جديدة في شهر مايو المقبل. وتقوم شركة "سور" بدعم الاقتصاد السوداني من خلال التصدير إلى قطر وتركيا وكينيا والصومال وعدد من الدول الأخرى.

حضر حفل الافتتاح عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسئولين والمعنيين بصناعة الغزل والنسيج في السودان وعدد من القيادات العسكرية والدبلوماسية في كل من قطر والسودان وتركيا.