نائب رئيس مجلس الوزراء يفتتح مؤتمر غرفة قطر الثاني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

الدوحة في 17 يناير /قنا/ تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، افتتح سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء اليوم، مؤتمر غرفة قطر الثاني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. 
وقال سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود ،في تصريح عقب الجلسة الافتتاحية، إن المؤتمر يأتي في إطار الشراكة الاقتصادية القائمة بين دولة قطر والجمهورية التركية، وإن الهدف من تنظيمه هو تبادل الخبرات والتجارب القطرية والتركية في هذا المجال بين حوالي 200 من رجال الأعمال الذين يحضرون فعالياته. 
وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، إلى أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة هي المحرك الأساس في دعم اقتصاد أي بلد من البلدان وأن القطاعات المرتبطة بها كبيرة، مبينا في هذا السياق أن اقتصاد الجمهورية التركية متقدم في هذه الصناعات الصغيرة والمتوسطة. 
يذكر أن المؤتمر الذي تنظمه غرفة قطر بالتعاون مع اتحاد الغرف والبورصات التركية، يعقد على مدى يومين بمشاركة وفد كبير من أصحاب الأعمال الأتراك يترأسه السيد رفعت أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية. 
ويهدف المؤتمر إلى توفير آليات ومعارف لرواد الأعمال، من خلال تعزيز تواصلهم مع المؤسسات والجهات المعنية، والترويج لريادة الأعمال وتحفيز الخدمات اللازمة لدعم تلك المشاريع على ضوء التجربتين القطرية والتركية. 
ويناقش المؤتمر عددا من المحاور، منها التجارة الإلكترونية كأداة لتعزيز التكامل في المشاريع الصغيرة والمتوسطة في سلاسل القيمة العالمية، والتمويل والاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز ريادة الأعمال والابتكار والتكنولوجيا في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز دور العلاقات القطرية التركية في المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المجال الزراعي.