"عفيف" الخيرية توقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر التركي لدعم اللاجئين السوريين

الدوحة في 18 فبراير /قنا/ وقعت مؤسسة "عفيف" الخيرية، مذكرة تفاهم مع الهلال الاحمر التركي بهدف تعزيز التعاون بينهما لتنفيذ مشاريع إنسانية مشتركة وخصوصا لصالح للاجئين السوريين. 
وقع على المذكرة المهندس إبراهيم علي الرئيس التنفيذي لمؤسسة "عفيف"، والدكتور كريم كينق رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر التركي. 
ونصت المذكرة على تعزيز التعاون بين الطرفين وتوحيد الجهود في العمل الإغاثي والإنساني لدعم اللاجئين السوريين وترسيخ الشراكة المستقبلية لتسيير المشاريع الإغاثية وتقديم المساعدات للمحتاجين. 
وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة "عفيف"، أن المؤسسة تسعى إلى إيجاد شراكة وتعاون إستراتيجي مع الهلال الأحمر التركي كونها منظمة رائده المجال الإنساني وسباقة في العمل الخيري والإغاثي وخاصة للاجئين السوريين في تركيا. 
ونوه بحرص الطرفين على التعاون المستقبلي في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بينهما وتطوير وترسيخ العمل الإنساني والخيري وخاصة تجاه اللاجئين والنازحين السوريين. 
من جانبه عبر رئيس الهلال الاحمر التركي، عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم والعمل مع مؤسسة "عفيف" الخيرية من خلال مكتبها في تركيا لتغطية المساعدات والإغاثة للاجئين السوريين والبلدان الأخرى. 
وأشار إلى أن مذكرة التفاهم تتيح التعاون مع "عفيف" الخيرية في عدة دول أخرى، غير الشأن السوري مما يجعلها إضافة متميزة في العمل الخيري المشترك.