رئيس "بريد قطر" لـ/قنا/: إيقاف دول خليجية للتعاملات البريدية مع قطر يعد خرقا لدستور الاتحاد البريدي العالمي

الدوحة في 15 يونيو /قنا/ قال السيد فالح محمد النعيمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القطرية للخدمات البريدية "بريد قطر" إن إيقاف كل من دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين التعاملات البريدية مع دولة قطر يعد خرقا واضحا لدستور واتفاقيات أنظمة الاتحاد البريدي العالمي والتي يجب على كافة دول الأعضاء في الاتحاد الالتزام بها.

وكشف النعيمي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ أن شركة "بريد قطر" قامت بالتواصل مع مدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي في هذا الشأن وإبلاغه بالوضع الحالي كما تمت مخاطبة الاتحاد كتابيا بهذا الأمر والطلب منه استعجال اتخاذ الإجراءات الجريئة والمرئية الكفيلة بإنفاذ دستور الاتحاد البريدي العالمي واتفاقياته وقال "نتطلع إلى العمل مع الاتحاد لمعالجة هذا الموضوع بفعالية وبطريقة متسقة مع روح الاتحاد العالمي وأنظمته".

وأكد أن قطع هذه الدول التعاملات البريدية مع دولة قطر قد أثر بشكل كبير على الحياة اليومية لملايين المواطنين والمقيمين في قطر والذين استهدفوا بشكل غير عادل بقرار وقف التعاملات البريدية من جانب واحد.

وأوضح أن اتفاقيات وأنظمة الاتحاد البريدي العالمي تهدف إلى ان تكون البلاد التي تقر دستور الاتحاد إقليما بريديا واحدا لتبادل البعائث فيما بينها تحت اسم الاتحاد البريدي العالمي وأن حرية العبور مكفولة في كل إقليم الاتحاد حيث وردت هذه العبارة في المعاهدة الخاصة بإنشاء الاتحاد في عام 1874 للدلالة على فكرتي الوحدة والتعاون الوثيق اللتين غلبتا على مؤسسي الاتحاد البريدي العالمي.

وشدد السيد فالح النعيمي على أنه رغم الخرق الواضح من الدول الخليجية الثلاث لدستور الاتحاد واتفاقياته وأنظمته فإن "بريد قطر" ملتزم من ناحيته بهذه الاتفاقيات الدولية وعلى أتم الاستعداد لإرسال الإرساليات في أي وقت لهذه الدول.