غرفة قطر توقع اتفاقية تعاون مع اتحاد الغرف والبورصات التركي

الدوحة في 17 يناير /قنا/ شهدت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر غرفة قطر الثاني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي تعقد فعالياته حاليا بالدوحة، توقيع كل من سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، والسيد رفعت أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركي اليوم، اتفاقية تعاون بين الجانبين.
كما شهدت الجلسة عرضا حول معرض "إكسبو تركيا"، المقرر تنظيمه في 18 إبريل المقبل في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة. 
وقال السيد عبدالعزيز العمادي الرئيس التنفيذي لمركز قطر الوطني للمؤتمرات، في كلمة بالمناسبة، إن الهدف من المعرض هو التعاون مع الشركات التركية الرائدة في العديد من المجالات، نتيجة القوة التي يتمتع بها الاقتصاد التركي والزخم التركي في الصناعات والقطاعات الخدماتية.
ودعا العمادي رجال الأعمال الأتراك الحاضرين في مؤتمر غرفة قطر الثاني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لزيارة مركز قطر للمؤتمرات للتعرف على الإمكانيات التي يتمتع بها والتي ستكون مسخرة لهم خلال أيام المعرض.
وتناول السيد ديفليت سيليم باسلي نائب المدير العام بوزارة الاقتصاد التركية خلال الجلسة نفسها، التطورات الكبيرة التي شهدها اقتصاد بلاده خلال السنوات الأخيرة، فأكد أنه بات ضمن أكبر 16 اقتصادا على مستوى العالم.
كما استعرض سيليم، بعض الأرقام الدالة على قوة ومتانة الاقتصاد التركي من حيث النمو الاقتصادي وتنوع الصادرات وتراجع التضخم، مشددا على أهمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد التركي، مؤكدا أنه يمثل عصب الاقتصاد الوطني، حيث يستحوذ على نسبة كبيرة في التوظيف ويساهم بحصة بارزة من المنتجات الصناعية والصادرات التركية إلى الخارج. وأكد أن التجربة التركية في مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة نموذج يحتذى.